بلاتيني يعلن عودته إلى عالم كرة القدم

0

شهاب طارق
أعلن الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الإتحاد الأوروبي لكرة القدم الأسبق إعتزامه العودة إلى عالم كرة القدم بعد إنتهاء عقوبة إيقافه في السابع من أكتوبر المقبل.
وقال بلاتيني حيث كان يشغل كذلك نائب رئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” في تصريح أجراه لشبكة “آر تي إس” السويسرية: “سأعود، لا أدري أين ولا أدري كيف، لا أستطيع أن أتوقف بعد توقيفي، على الرغم من أن هذه العقوبة قام بها أشخاص معتوهون”.
وتعرض ميشيل بلاتيني البالغ من العمر “63” عاما، لعقوبة المنع من ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم لمدة ثماني سنوات في منتصف ديسمبر عام 2015.
وترأس بلاتيني الإتحاد الأوروبي لكرة القدم “الويفا” في الفترة من 2007 حتى 2015.
وقلصت محكمة التحكيم الرياضي مدة عقوبة رئيس الويفا السابق إلى أربع سنوات في العام التالي، لإتهامه بقبول دفعة مشبوهة عام 2011 قيمتها 1,8 مليون يورو عن عمل إستشاري قام به لرئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم “الفيفا” السابق جوزيف بلاتر عام 2002، ولم يكن ذلك العمل مرتبطا بعقد مكتوب.
ونقلت وكالة “فرانس برس” عن بلاتيني قوله: “نعم لقد كنت ضحية مؤامرة حيكت بين جماعة الفيفا وجماعة وزارة العدل السويسرية، كان هناك ثمة تفاهم، تفاهم ودي بين الفيفا ووزارة العدل لطردي، أنا لا أقول هنا بأن هذه مؤامرة قامت بها الدولة السويسرية”.
وكشف رئيس الإتحاد الأوروبي السابق أنه سيقوم بنشر كتاب عن “السنوات العشرين لحياته، سيسرد فيه “الحقيقة”، وقال: “لم أشعر قط بأنه تم إيقافي، كيف يمكن لمؤسسة خاصة أن توقف شخصا عن كرة القدم”.



اترك رد