الاهلي يتعادل مع الاسماعيلي سلبياً في الشوط الاول

1

رضا خليل

تعادل الفريق الاول لكرة تالقدم بالنادي الأهلي مع نظيرة النادي الاسماعيلي سلبيا بدون اهدف فى المباراة التى تجمع الفريقين على ستاد برج العرب بالإسكندرية، والمؤجلة من الجولة الثامنة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

أجرى الأوروجوياني مارتن لاسارتي المدير الفني للأهلي، 3 تغييرات في تشكيل الفريق الأحمر، بالنظر لأخر مباراة حيث عاد وليد سليمان للتشكيل الأساسي بعد غياب طويل، كما دفع بمحمد هاني في مركز الظهير الأيمن، وحسام عاشور في وسط الملعب بجوار عمرو السولية.

بداية المباراة كانت قوية من جانب كلا الفريقين ومرر مصطفى فارس بينية رائعة إلى محمود “دونجا” المنطلق من الخلف داخل منطقة الجزاء، ليسدد الكرة في الدقيقة الثالثة، وينجح محمد الشناوي حارس الأهلي في التعامل معها والتصدي لأول المحاولات الهجومية في اللقاء.

وفي الدقيقة السادسة كانت أول الفرص الخطيرة من جانب الأهلي، بعدما مرر علي معلول عرضية رائعة من الناحية اليسرى وصلت لحسين الشحات الذي سددها لكن كرته ارتطمت بمحمود المتولي وتتحول إلى ركلة ركنية ويضيع على الفريق الأحمر فرصة إحراز أول الأهداف.

واحتسب حكم اللقاء محمد معروف ركلة حرة مباشرة لصالح وليد أزارو من الناحية اليمنى في الدقيقة 12 نفذها وليد سليمان لكن دفاع الدراويش أبعد الكرة عن منطقة الجزاء.

وفي الدقيقة 19 اضطر محمود المتولي مدافع الإسماعيلي لمغادرة ملعب اللقاء بعد تعرضه للإصابة على مستوى الكتف ويدفع محمود جابر المدير الفني للدروايش بمحمد هاشم بدلا منه.

ومن هجمة رائعة في الدقيقة 21 انطلق محمد صادق خلف أيمن أشرف ويراوغ ياسر إبراهيم مدافع الأهلي لينفرد بمحمد الشناوي الذي تصدى للكرة ببراعة ويحافظ على مرماه من استقبال الهدف الأول،كما يحرم الفريق الأصفر من هدف محقق.

بعد تصدي الشناوي لهذه الكرة الخطرة سقط على الأرض لتلقي العلاج ليعود ويستكمل اللقاء بشكل طبيعي.

وانطلق رمضان صبحي مراوغا مدافع الدروايش داخل منقطة الجزاء في الدقيقة 23 لكن تمريرته القصيرة أبعدها باهر المحمدي عن منطقة جزاء فريقه.

ووجه حكم اللقاء محمد معروف تحذيراً إلى باهر المحمدي مدافع الإسماعيلي بعد تدخله القوي على قدم وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر في وسط الملعب.

وسقط أيمن أشرف ومصطفى فارس في وسط الملعب مع حلول الدقيقة 28 بعد اصطدام قوي بينهما، ليطلب حكم اللقاء من الجهاز الطبي لكلا الفريقين النزول إلى أرض الملعب لعلاج كلا اللاعبين، وتمكنا من استكمال اللقاء بشكل طبيعي.

واستمر مسلسل تألق محمد الشناوي حارس الأهلي في الظهور بعدما مرر محمد الشامي الكرة بينية إلى محمود “دونجا” المنطلق من الخلف في الدقيقة 31 لكن حارس الأهلي خرج من مرماه وأمسك للكرة.

واحتسب حكم اللقاء ركلة حرة مباشرة لصالح الأهلي نفذها علي معلول على رأس وليد أزارو الذي سددها بجوار القائم الأيمن لمحمد فوزي حارس الدراويش.

ومرر علي معلول الكرة داخل منطقة الجزاء لتصل الكرة إلى وليد أزارو مهاجم الفريق الأحمر الذي لم يُجيد التعامل مع الكرة ويضيع على فريقه فرصة محققة.

وفي الدقيقة 37 مرر عمرو السولية كرة بينية رائعة إلى حسين الشحات الذي مررها عرضية نموذجية داخل منطقة الجزاء، لكن الكرة مرت بغرابة من أمام قدمي وليد أزارو ورمضان صبحي في واحدة من أخطر الفرص الحمراء على مرمى الدراويش.

وتسلم وليد سليمان الكرة على حدود منطقة جزاء الإسماعيلي ليراوغ أحمد أيمن ويسدد الكرة أعلى عارضة محمد فوزي، ليعود مجددا وينفرد بحارس الدراويش الذي تصدى للكرة في الدقيقة 44 حارما الفريق الأحمر من هدف محقق، لينتهي الشوط على واقع التعادل السلبي بدون أهداف.



اترك رد