الزمالك يواجة بيراميدز في مباراة صعبة خارج التوقعات

3

رضا خليل

يلتقي اليوم الثلاثاء الفريق الاول لكرة القدم بنادى الزمالك نظيرة بيراميدز في تمام الساعة الثامنة مساء في المباراة  التى تجمع الفريقين على استاد الدفاع الجوى، فى المباراة المؤجلة بينهما من منافسات الجولة السادسة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز.

يدخل فريق الزمالك المباراة امام بيراميدز متصدراص قمة الدوري برصيد 60 نقطة وهو نفس رصيد بيراميدز، ويسعى الفريق الأبيض فك الاشتباك على صدارة الدورى بالفوز بالمباراة واقتناص الثلاث نقاط خاصة .

وتُمثل المباراة أهمية قصوى فى مشوار الفريقين بالدورى، حيث يتطلع كل فريق للانفراد بصدارة الدورى وتأكيد تفوقه على الآخر، خاصة أن لقاء الدور الأول كان قد انتهى بالتعادل الإيجابى بثلاثة أهداف لكل فريق.

وحرص السويسرى كريستيان جروس، المدير الفنى للزمالك، على التأكيد للاعبيه أهمية المباراة وضرورة تحقيق الفوز فيها واستغلال عودة الفريق للانتصارات فى البطولة المحلية عقب الفوز الأخير الذى حققه على الإسماعيلى فى الجولة الماضية بهدفين دون رد، كما استعان الجهاز الفنى للأبيض بمباراة بيراميدز الأخيرة أمام الأهلى، من أجل التعرف بشكل أكبر على محاور لعب بيراميدز، وكيفية سد الثغرات أمامه وأيضًا استغلال نقاط الضعف من أجل تحقيق الفوز، خلال لقاء القمة المرتقب.

ومن المقرر، أن تشهد المباراة عودة الدولى التونسى حمدى النقاز، بعد غيابه للإيقاف عن مباراة الفريق الماضية أمام الإسماعيلى، بجانب عودة محمود حمدى الونش مدافع الفريق بعد رفع الإيقاف عنه أيضًا.

ويدرس جروس تعديل مركز أحمد سيد زيزو، صانع ألعاب الفريق، فى لقاء بيراميدز، حيث يفكر فى الدفع به بجوار طارق حامد فى خط الوسط، لتعويض غياب الدولى التونسى فرجانى ساسى، لاعب وسط الفريق للإصابة، والاستفادة من إجادة “زيزو” للتمريرات الطولية التى قد تكون بمثابة الحلول الفنية لاختراق دفاعات بيراميدز.

وعلى الجانب الاخر، يدخل  فريق بيراميدز المباراة أمام الزمالك محتلاً المركز الثانى برصيد 60 نقطة بفارق الاهداف عن الزمالك ويسعى فريق بيراميدز بالفوز والثلاث نقاط لتأكيدة بإعتلاء قمة الدورى العام المصري .

 

ويدخل الأرجنتينى رامون دياز، المباراة بمعنويات مرتفعة خاصة بعدما حقق الفوز على الأهلى بهدف نظيف، فى المباراة المؤجلة بينهما من الجولة الخامسة والعشرين من مسابقة الدورى الممتاز، ليتساوى مع الزمالك فى صدارة ترتيب المسابقة، لذا يحرص لاعبو بيراميدز على مواصلة تفوقهم فى البطولة المحلية والقتال لحصد الثلاثة نقاط أمام الأبيض للانفراد بصدارة الدورى لأول مرة هذا الموسم.

ويستعيد فريق بيراميدز أمام الزمالك، خدمات السورى عمر خربين، مهاجم الفريق، الذى غاب عن المباراة الماضية أمام الأهلى، لتعرضه للطرد فى مباراة بيراميدز والاتحاد السكندرى، كما سيحرص دياز على استغلال العناصر المميزة بالفريق والمتمثلة فى تحركات عبد الله السعيد، صانع ألعاب الفريق، ومهارات البرازيلى كينو، للاستفادة منهما فى الضغط على دفاعات الأبيض واستغلال المساحات لحسم المباراة مبكرًا.

 

ويُعيد المدير الفنى الأرجنتينى على جبر، مدافع الفريق، للتشكيل الأساسى لبيراميدز أمام الزمالك، بعدما أبقى عليه على مقاعد البدلاء فى مباراة الأهلى الماضية، وذلك لتعويض غياب أحمد أيمن منصور، مدافع بيراميدز، بعدما حصل على الإنذار الثالث فى المباراة الماضية ليتأكد غيابه عن الفريق.



اترك رد