الثلاثاء , مايو 21 2019
الرئيسية / الاهلي / مواجهتان تحددان بطل البريميرليج .. وصلاح وجها لوجه مع جوارديولا

مواجهتان تحددان بطل البريميرليج .. وصلاح وجها لوجه مع جوارديولا

البعكورة

اقتربنا من النهاية، أيام قليلة على انتهاء الموسم الكروي الحالي 2018/2019، مرت الأيام سريعاً ولكنها حملت العديد من الأحداث المثيرة والغريبة كعادة الساحرة المستديرة..ومع اقتراب النهاية، نرى أن هناك من الدوريات الأوروبية المحلية الذي حسم بالفعل و على الورق قبل النهاية بعدة جولات مثل الدوري الإيطالي لصالح يوفنتوس والدوري الإسباني لصالح .

..وهناك من الدوريات التي يبقى فيها الصراع مشتعلاً حتى الأمتار الأخيرة من الموسم وعلى رأسها الدوري الإنجليزي، البريميرليج الذي يشهد صراعاً نارياً لم يشهده منذ سنوات.

معركة ليفربول ومانشستر سيتي التي من المؤكد أنها سوف تشهد نهاية دراميه تاريخيه تسجل في كتاب تاريخ الدوري الإنجليزي المليء بالكثير من الدراما والأحداث المثيرة..ليفربول وقبل النهاية بأربعة أسابيع وقبل بداية الجولة الخامسة والثلاثين يتصدر جدول ترتيب مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز بفارق نقطة عن مانشستر سيتي وأيضاً بأفضلية مباراة لصالح الردز.

ليفربول لعب 34 مباراة ويتبقى له 4 مباريات فقط بينما خاض مانشستر سيتي 33 مباراة ومتبقي له 5 مباريات بدايتها اليوم ضد توتنهام في افتتاح الأسبوع الخامس والثلاثون.

مانشستر سيتي بقيادة المدرب الإسباني بيب جوارديولا تلقى صدمة الأسبوع الماضي بالخروج من دوري أبطال أوروبا على يد توتنهام، منافسه اليوم في الدوري الإنجليزي، الفريقان تواجها مرتين خلال الأيام الأخيرة واليوم الثالثة..السيتي بقيادة جوارديولا أصبح لا يمتلك شيئاً لانقاذ موسمه سوى التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز بعد ضياع حلم دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة على التوالي.

هذا الأسبوع وخصوصاً الأيام الأربعة القادمة سنعرف عن قرب من هو بطل الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يلعب مانشستر سيتي مبارتين أولهما اليوم ضد توتنهام والثانية يوم الأربعاء القادم ضد مانشستر يونايتد المباراة المؤجلة من الأسبوع الحادي والثلاثين..الأمر المؤكد أن مع نهاية هذا الأسبوع مانشستر سيتي سوف يعادل ليفربول في عدد المباريات في الدوري .

الإنجليزي، ولكن يبقى صراع الصدارة مجهول حتى نهاية مباراة السكاى بلوز ضد مانشستر يونايتد..مانشستر سيتي أصبح له أولوية في عدد المباريات المتبقية حتى نهاية موسم الدوري الإنجليزي، خرج من دوري أبطال أوروبا وترك ليفربول هناك في مواجهة منتظرة ذهاباً وإياباً أمام برشلونة.

السيتي وبرأيي أمامه فرصة كبيرة بحسم اللقب هذا الأسبوع، إذا حقق الفوز اليوم على توتنهام ويوم الأربعاء على مانشستر يونايتد، حيث بعدها سوف يتربع على عرش صدارة الدوري الإنجليزي مع تبقي له 3 مباريات أمام بيرنلي، وليستر سيتي وبرايتون..ليفربول يواجه كارديف خارج ملعبه في مباراة ثم هيدرسفيلد، وبعدها عليه الرحيل إلى إسبانيا لمواجهة برشلونة والعودة لمواجهة نيوكاسل خارج ملعبه قبل 3 أيام من مباراة الإياب أمام برشلونة.

فهل يحقق مانشستر سيتي الصعب ويفوز على توتنهام ومانشستر يونايتد في أربعة أيام من أجل إنقاذ موسمه؟

مراحل الحسم :

يدخل الآن الدوري الإنجليزي الممتاز في مرحلته الحاسمة والفاصلة بوصولنا إلى الجولة الخامسة والثلاثين وقبل نهاية الموسم حيث أصبح متبقي لنا 4 مباريات فقط لأغلب الفرق حتى ينتهي الموسم.

اليوم سيشهد قمة مرتقبة بين فريقي مانشستر سيتي وتوتنهام في لقاء خارج التوقعات تماماً خصوصاً بعدما التقى الفريقان مرتين في إسبوع واحد ضمن أحداث ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويدخل مانشستر سيتي مباراته بغرض الانتقام من خسارته في بطولة دوري أبطال أوروبا وتوديعها من الدور ربع النهائي على يد نفس الفريق المنافس له اليوم، توتنهام بنتيجة 4-4 مستفيدين من قاعدة الهدف خارج الأرض يُحتسب بهدفين في حالة التعادل.

أما في باقي المباريات ففي نفس التوقيت سيحسم الكثير بالنسبة لصراع الهبوط، خصوصاً مباراة ولفرهامبتون الذي يستقبل برايتون ألبيون صاحب المركز السابع عشر والذي تراجعت نتائجه مؤخراً بشكل ملحوظ جداً.

مباريات اليوم :

وإليكم جدول مباريات اليوم من الدوري الإنجليزي الممتاز ومواعيدها حسب التوقيت المحلي لمدينة القاهرة:

– مانشستر سيتي × توتنهام .. الساعة 1:30 ظهراً (بي إن سبورتس 2)

– بورنموث × فولهام .. الساعة 4 عصراً

– هادرسفيلد تاون × واتفورد .. الساعة 4 عصراً

– وست هام × ليستر سيتي .. الساعة 4 عصراً

– ولفرهامبتون × برايتون ألبيون .. الساعة 4 عصراً

– نيوكاسل يونايتد ×

شاهد أيضاً

60ألف متفرج لمباراة نهضة بركان في برج العرب بالكونفيدرالية

رضا خليل كشف رئيس نادي الزمالك، عن عدد الجماهير المتوقع حضورها في إياب نهائي الكونفدرالية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *