الثلاثاء , أبريل 23 2019
الرئيسية / الاهلي / ايطاليانو : قناع اليوفى و6 صفعات على وجه ساري والروسونيري الى الابطال

ايطاليانو : قناع اليوفى و6 صفعات على وجه ساري والروسونيري الى الابطال

البعكورة

“ايطاليانو ” هي خدمة يومية خاصها يقدمها “البعكورة” لمتابيعه وترصد أبرز الصحف الرياضية في إيطاليا من منافسات الكالتشيو الشهير وما يدور خلف الكواليس من خبايا أحد أقوى مسابقات كرة القدم حول العالم وهو الدوري الإيطالي “السيرا آه”.

واهتمت صحف اليوم الإثنين في إيطاليا بختام منافسات الجولة الـ23 من بطولة الدوري الإيطالي الممتاز لكرة القدم حيث يغرد اليوفنتوس العملاق خارج السرب منفردا بصدارة البطولة برصيد 63 نقطة.. كما اهتمت بهزيمة المدرب الإيطالي ماوريسيو ساري مع فريقه تشيلسي بسداسية مذلة أمام مانشستر سيتي في الدوري الإنجليزي أمس.

وفي منافسات الكالتشيو، تعادل بولونيا مع جنوة بهدف لكل منهما وتغلب أتالانتا على سبال بهدفين مقابل هدف فيما خسر سامبدوريا بهدف نظيف أمام فروسينوني.

 

وفاز تورينو على نظيره أودينيزي بهدف بينما استعاد “إيه سي ميلان” المركز الرابع ليصل للنقطة الـ39 بعدما هزم كالياري بثلاثية نظيفة . وأخيرًا انفرد اليوفنتوس بصادرة السيرا آيه بفارق 11 نقطة عن نابولي بعدما هزم ساسولو بثلاثية لكريستيانو رونالدو وإيمري تشيان وسامي خضيرة. ويحتل البيانكونيري المركز الأول برصيد 63 نقطة فيما يأتي نابولي خلفه برصيد 52 نقطة.

وخرجت صحيفة “كوريري ديللو سبورت” بصورة للبرتغالي كريستيانو مع عنوان “رونالدو في القمة .. يوفنتوس يعود لفارق الـ11 نقطة مع نابولي”. وتشير الصحيفة إلى تصدر الدون قائمة هدافي الكالتشيو بـ18 هدف بعد هدفه أمس في مرمى ساسولو .

وأضافت الصحيفة “هدير الأبطال، ميلان في المركز الرابع بعد الفوز بثلاثية على كالياري”. و الصعود للمركز الرابع في منافسات الكالتشيو يعني عودة الروسونيري للمشاركة في بطولة دوري الأبطال. وأبرزت “كورييري ديللو سبورت” إهداء البرازيلي لوكاس باكيتا هدفه في مرمى كالياري إلى ناشئى نادي فلامنجو البرازيلي والذين ماتوا في حريق شب بالمركز الرياضي للنادي.

 

وفي عنوان أخر قالت الصحيفة” السيتي والسداسية.. تشيلسي يتحطم بـ6 أهداف نظيفة”. ووأضحت الصحيفة أن بيبي جوارديولا مدرب مانشستر سيتي فكك خطط نظيره ساري ليسجل نتيجة تاريخية، مشيرة إلى تجاهل ساري مصافحة جوارديولا بعد انتهاء المباراة.

 

أما صحيفة “توتو سبورت”، فقد قالت في صدر غلافها ” صراع دوري الأبطال بين أتالانتا وميلان “. ويشهد الصراع على المركز الرابع تنافسا شرسا بين أكثر من فريق في الدوري الإيطالي ومن بينهم، تحدي أتالاتنا مع الروسونيري لاقتناص المركز الرابع حيث المشاركة في البطولة الأوروبية. ويأتي أتالانتا خلف الميلان بفارق نقطة واحدة بالمركز الخامس برصيد 38 نقطة بعدما قاده الكولومبي دوفان زاباتا أمس للفوز على سبال بهدفين لهدف.

وفي عنوان أخر قالت الصحيفة ” يوفنتوس يعود” في إشارة إلى عودة البيانكونيري طريق الانتصارات أمام ساسولو أمس بعد الخروج من كأس إيطاليا أمام أتالانتا والتعادل مؤخرا مع بارما بالسيرا آه .

وأضافت الصحيفة ” سباليتي يتدرب على وداع إنتر ميلان”. وتشهد علاقة مدرب النيروأتزوري سباليتي مع جوزيبي ماروتا، الرئيس التنفيذي للانتر، توترا كبيرا رغم خروج الإنتر من كبوته الأخيرة بعد فوزه على بارما بهدف نظيف في الجولة اماضية. ولكن يبدو أن مهمة سباليتي مع الفريق لا زالت في خطر خاصة في ظل الحديث داخل الغرف المغلقة عن وجود مفاوضات مع أنطونيو كانتي مدرب تشيسلس السابق أو البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب مانشستر يونايتد السابق لقيادة النيروأتزوري خلفا لسباليتي.

 

واختتمت الصحيفة ” السيتي يذل تشيلسي.. 6 صفعات على وجه ساري”، في أكبر خسارة يتعرض لها البلوز منذ عام 1991 . وأشارت الصحيفة إلى أن المدرب الإيطالي ساري يواجه شبح الإقالة بعد الهزيمة الكبيرة أمام لاعبي جوارديولا.

 

وأخيرا صحيفة “لاجازيتا ديللو سبورت” التي تصدر غلافها صورة رونالدو مع عنوان “اليوفي يتنكر.. كريستيانو يشارك في الأهداف الثلاثة أمام ساسولو”. وجذب الدون الانتباه عندما لم يحتفل على طريقته ولكنه قرر وضع يده على وجهه تقليدا لاحتفال الأرجنتيني باولو ديبالا من أجل دعمه بسبب استياء اللاعب من عدم المشاركة بشكل أساسي مؤخرا وتوتر علاقته مع المدرب ماسيمليانو أليجري.

 

وأضافت ” الشياطين.. الروسونيري يطير من جديد ويحفظ موقعه بالمركز الرابع” بعد هزيمة كالياري بثلاثية. وشهد اللقاء تألق المهاجم البولندي كريسنوف بياتيك وكذلك البرازيلي باكيتا الذي أحرز أول أهدافه مع الميلان منذ انضمامه للفريق الشهر الماضي. وخصص باكيتا احتفاله بالهدف لضحايا مأساة حريق المركز الرياضي لنادي فلامنجو البرازيلي قبل أيام.

 

واختتمت الصحيفة بعنوان ” ساري يتأرجح.. سداسية أمام جوارديولا ويرفض المصافحة”. وتشير الصحيفة إلى هزيمة البلوز الثقلية أمام السيتي أمس بالدوري الإنجليزي بسداسية نظيفة. وأظهرت صور تجاهل ساري لنظيره جوارديولا عندما مد يده لمصافحته بعد نهاية المباراة.

شاهد أيضاً

تدريبات تأهيلية لمروان محسن في الأهلي

رضا خليل خاض مروان محسن مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، تدريبات تأهيلية على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *